النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    5,765

    افتراضي نصيحة العلامة الألباني-رحمه الله- للشباب المتحمس للجهاد

    نصيحة العلامة الألباني-رحمه الله- للشباب المتحمس للجهاد

    السائل : في سؤال آخر حول قضية الأخوة في البوسنة أنا سمعت بأنكم قلتم لأحد الأخوة الذين أرادوا الذهاب والمساعدة بأنفسهم جاهدوا أنفسكم .
    الشيخ : إيه نعم .
    السائل : فمعنى هذا يعني عدم النصيحة بالذهاب إلى هناك .
    الشيخ : وهو كذلك .
    السائل : طيب أما ترون أن الناس هناك بحاجة إلى المساعدة .
    الشيخ : كيف لا أرى ، ولكن هل تكون المساعدة بزيادة في إهلاك النفوس المؤمنة دون فائدة ترجى ، وين الإعداد الذي أمرنا به في القرآن الكريم .
    السائل : لكن إن كان هناك فائدة ؟
    الشيخ : إن كنت تؤمن بأن هناك فائدة فأجب ، هل أنت تؤمن ؟
    السائل : نعم .
    الشيخ : ما هي الفائدة ؟
    السائل : إن هنا تغيض الأعداء .
    الشيخ : يا أخي لا تحكي لي الواقع قل لي ما هي الفائدة .
    السائل : الفائدة معاونتهم ________ .
    الشيخ : الله يهديك معاونتهم تحتاج إلى معاونة الدول مش الأفراد وأشخاص ، المسألة بده جيوش منظمة مدربه على استعمال السلاح الحديث ، بده دبابات بده طيارات بده إيه إيه إلى آخره ، شو عم بتحكي وسائل الفردية هذه يعني نحن لو أرسلنا من هنا أوهناك ألف شخصا هذوله راح يروحوا طعمه للنار شو بيعملوا هذوله بنسبة للدبابات والمدمرات ، سبحان الله يعني أنا أتعجب من الشباب المسلم كيف لا ينظر في هذه القضايا إلا كما يقول المثل العربي القديم :
    فلان لا ينظر إلا إلى أبعد من أرنبة أنفه
    أنا سألتك في فائدة ؟ قلت لي نعم . شو هي الفائدة : أن هم ضعفاء ، كأنك الله يهديك يا أبا صهيب كأني أنا ما أعرف أنهم ضعفاء وأنهم قلة أشخاصا وسلاحا بالنسبة للصرب أولا وبالنسبة للدول المؤيدة لها ثانيا وبخاصة الأمريكان هذوله إلي أهلكوا الحرث والنسل ، أما تدري هذه الحقائق .
    السائل : نعم .
    الشيخ : كيف تقول في فائدة ، في فائدة لإهلاك المسلمين عبثا ، وهي التجربة في أفغانستان هل تتصور أن يمكن الجهاد أن تكون قائمته في البوسنة والهرسك بأحسن مما كان في أفغانستان .
    السائل : لا .
    الشيخ : وإيش كانت النتيجة هناك ، آه النتيجة أننا حصدنا الحنظل وأهلكنا الحرث والنسل بسبب أننا خالفنا الشرع في قضايا كثيرة وكثيرة جداً من أضرها كما بلت الفواكن السيئة : (وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِين مِنَ َالذين فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ ) سبعة أحزاب يقاتلون حزباً واحداً هو الحزب الشيوعي ، حزب شيوعي كافر ثلاثة أحزاب مسلمة كيف صار هذا ، ولذلك نحن لا تنسى وإن بعدت بك الدار عنا لا تنسى المبدأ لابد من البدأ بالتصفية والتربية ، وبعدين تذكر قول الله عزوجل : (وَمَا أَصَابَكُم مِنْ مُصِيبَةٍ فَبمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُم وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ) الله عزوجل أن ينصر إخواننا المسلمين في كل بلاد الإسلامية ولكن مع الأسف ربنا كما قال في القرآن الكريم : (فَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَحْوِيلًا ) (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْم حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ ) ولذلك نحن إذا أردنا أن ننصر شعباً من الشعوب الإسلامية قبل كل شيء يجب علينا نحن أن ننصر الإسلام في عقر دارنا ، ونحن ما ننصرنا إسلامنا في عقر دارنا ولذلك أصابنا البلاء في كل الديار الإسلامية وهذا نأسف له ولكن نسأل الله عزوجل أن يعامل أفراد المسلمين بالوعد الصادق : (إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاة الدُّنْيَا ) " ولا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خالفهم حتى تقوم الساعة " لعلك إكتفيت بهذا المقدار يا أبا صهيب .
    السائل : جزاك الله خيراً يا شيخ .
    الشيخ : وإياك إن شاء الله ، و لعلي أسمع صوتك من قريب
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

    هذه ملفات رفعتها على موقع نور اليقين
    حمل من هنا


    http://www.up.noor-alyaqeen.com/ucp.php?go=fileuser




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نصيحة من محدث العصر الألباني رحمه الله __ للشباب الذين يطعنون في العلماء الدعوة السلفية
    بواسطة عبد الرحمن أبوإسحاق السلفي في المنتدى المنبــر الإسلامي العــام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-Feb-2020, 10:29 PM
  2. نصيحة غالية من العلامة الشيخ الألباني رحمه الله في هذا الزمان
    بواسطة أبو عبد المصور مصطفى الجزائري في المنتدى المنبــر الإسلامي العــام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 30-Apr-2014, 12:31 AM
  3. نصيحة العلامة محمد المدخلي -حفظه الله- للشباب أن لا يتزوجوا قرب شهر رمضان
    بواسطة أبو خالد الوليد خالد الصبحي في المنتدى المنبــر الإسلامي العــام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-Jun-2013, 07:44 PM
  4. نصيحة للشباب أن يتركوا التطرف والغلو (ابن باز رحمه الله)
    بواسطة أبو ليلى نورالدين السلفي في المنتدى منبر الرد على أهل الفتن والبدع والفكر الإرهابي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-Jul-2012, 04:55 PM
  5. نصيحة من محدث العصر الألباني رحمه الله __ للشباب الذين يطعنون في بعض العلماء وخاصة علماء الحجاز
    بواسطة أبو عبد المصور مصطفى الجزائري في المنتدى المنبــر الإسلامي العــام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-Jan-2011, 10:56 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •